This is default featured slide 1 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 2 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 3 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 4 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 5 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

السبت، 31 مارس 2012

مشاهدة قناة الجزيرة الرياضية +4 بث مباشر




الجزيرة الرياضية +4 بث مباشر
فقط وحصريا علي ماي تي في ِشاهد جميع المباريات المذاعة حصريا علي قناة الجزيرة بلس 4 مشاهدة مباشرة اون لاين
مشاهدة قناة الجزيرة 4 بلس
 قناة الجزيرة الرياضية بلاس 4+, بث مباشر على الانترنت , Al Jazeera Sports +4 , الجزيرة الرياضية المشفرة , الجزيرة بلاس , بث مباشر , اونلاين , على الانترنت Livestream , الجزيرة جلوبل , شاهد جميع القنوات الرياضية اونلاين , الجزيرة الرياضية +4 بث مباشر , مجانا , لايف , على النت , tv free live online  , بث مباشر , الجزيرة , 2011 , live اونلاين ,الجزيرة الرياضية +4

البث الاول


انتظر لحظات حتي يكتمل تحميل القناة
في حالة توقف القتاة اضغط F5 لعمل ريفريش

البث الثاني

انتظر لحظات حتي يكتمل تحميل القناة
في حالة توقف القتاة اضغط F5 لعمل ريفريش



البث الثالث

انتظر لحظات حتي يكتمل تحميل القناة
في حالة توقف القتاة اضغط F5 لعمل ريفريش


الجمعة، 30 مارس 2012

صناعة الذكاء وقوة الدهاء



 نعود إلى بلاغيات القرآن الكريم وقدرة اللغة العربية بكل علومها على تفسير معظم القضايا القرآنية.
في حقيقة الأمر إن القدرات العلمية والمهارية تجعل من الآخرين يطلقون على من يقف أمامهم أنه ذكي .
والذكاء جزء منه فطري وراثي، تكون وراثته من جانب الأم أقوى، لذلك كان العرب يصرون على اختيار الزوجة (الأم) والتي يجتمع فيها كثير من الصفات، والجزء الآخر منه مكتسب، حيث تؤثر فيه العوامل الاجتماعية والاقتصادية والعلمية.
والذكاء أيضا سلاح ذو حدين الحد الأول يعتمد على استخدامه في الخير، والحد الآخر يعتمد على استخدامه في الشر، ويسمى بالمكر والدهاء، وهو أي الذكاءصناعة قوية تعتمد على شفافية الروح وتدريب العقل وقوة المعتقد، وبالتالي قوة الحجة والمنطق، ولذلك نجد أن الكثير من الكتب الغربية التي تحدثت عن صناعةالذكاء وحتى العربية أوجدت تدريبات عقلية وذهنية للوصول بالإنسان لمرحلة ما.

وإذا تأملنا في القرآن الكريم سنجد أنه أشد الكتب إشارة لهذا الفن، بل وساعد على تعميقه بقوله جل من قال
"أفلا يتدبرون".. "أفلا يتفكرون"
لأنها كلها وسائل تعطي العقل مساحات كبرى للتفكير، واستجماع آراء ملهمة عن الكون وتمده بالقدرة على مجابهة الحياة، ولو دققنا سنجد نبي الله إبراهيم عليه السلام رائد هذه المدرسة في صناعة الذكاء، فقد امتدحه الله كثيرا وفي أكثر من موضع وصفه بأنه (رجل بأمة) حيث تتعلم منه أشهر النظريات دون أن تكون منظرة، فقد كانت طريقته منهجية في التفكير في دعوته، حيث سلك سبلا تدفعك للتأمل، ثم يأتي بعد ذلك ليقنعك بحجة بالغة في عدم إمكانية أن الشمس أو القمر إله يعبد، وبعدها ينتقل معك إلى عمق بعيد
قال تعالى "قالوا أأنت فعلت هذا بآلهتنا يا إبراهيم قال بل فعله كبيرهم هذا فاسألوهم إن كانوا ينطقون"
وإذا وفقنا في فهم الآية سنجد أنفسنا أمام أهم قاعدة يتعلم منها الذكاء، وهي القدرة على لفت النظر إلى الحدث يعقبها إثارة التساؤلات، يعقب ذلك ظهور الإجابة من الخصم لا منك.
هذا النوع من الذكاء يعتمد على قوة الإيمان والمعتقد، فتقوى بالتالي الحجة، لذلك نجد أن معظم العلماء المسلمين يأتون بإجابات نعتبرها في قمة العبقرية ولكن ..
هل تساءلنا لماذا ؟

هو أمر يرتبط بأصحاب العقول الكبيرة، لأنهم استطاعوا استيعاب كل خطوط القرآن، ويستلهمون تلك الطريقة في التفكير، والتي جعلت رجالاً من أمثال أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وخالد عباقرة لا ينساهم التاريخ.

إذا فقراءة متأنية لكتابنا الخالد نخرج منها وقد توقد عقلنا، وأصبحنا على أهبة الاستعداد للإجابة على أي سؤال

وسأذكر هذه الحادثة والتي تحمل في طياتها روح الدعابة في حين أنها اعتمدت على قوة العقل في تحليل الأمور.
سأل مستشرق أحد المسلمين أتجدون اسمي عندكم في القرآن وأنتم تقولون إن فيه كل شيء؟
فسأله المسلم: ما اسمك؟ فرد: كوك، فقال المسلم نعم نجده في سورة الحج
"وإذا رأوا تجارة أو لهوا انفضوا إليها وتركوك قائما"، فتركوك لو حذفنا حرفي التاء والراء لأصبحت كوك.

إذا اعتقدنا أنها إجابة غير صحيحة فالرجل على يقين بأن جل غاية المستشرق هي الاستهزاء به وبدينه، فأراد تلقينه درسا بعدم التطاول على قرآنه الخالد الذي فيه كل شيء.
وإذا استعرضنا قول الخليفة الراشد الخامس عمر بن عبد العزيز "ما تاقت نفسي إلى شيء إلا وحصلت عليه، تاقت نفسي إلى فاطمة فتزوجتها، وإلى الخلافة فحصلت عليها، والآن تتوق نفسي إلى الجنة".

ألا تذكركم هذه العبارة بكتاب السر للكاتبة روندا بايرن والذي بيعت منه ملايين النسخ في الغرب، والذي فسر أن الإنسان إذا تملكته رغبة ما اتجاه شيء فإنها تتحقق له لأنها وبكل بساطة تصبح جزءا منه ومن أهدافه، فلا مصباح سحري ليتزوج فاطمة بنت الخلفاء، ولا مارد مصباح ليحملها إليه يقول جون أساراف في كتاب السر
(يمكننا أن نحظى بما نختار مهما كان ولا يهمني مدى ضخامته).
وهذا ما يميز الغرب عنا، هم قرؤوا خطوطنا العلمية أفضل منا وصدروها مرة أخرى لنا.
ثم ننتقل إلى قوة المكر والدهاء وهي ناحية متطورة من الذكاء ولكن في الشر
لذلك قال تعالى"ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين"
ويقول المغيرة بن شعبة لولا أنني سمعت رسول الله يقول المكر والدهاء في النار، لملأت الجزيرة مكرا ودهاء. والبشر اليوم يتباهون أنهم على قوة من المكر والدهاء ونسج الحيل والمؤامرات، ويبتسمون لأنهم حققوا انتصارا، ونسوا أنها نفس الابتسامة ارتسمت على شفاه إبليس عندما أخرج آدم من الجنة، وهو انتصار مؤقت مثل انتصار أستاذهم الذي أمدهم بهذه الحيل، ولنتذكر أن المكر والدهاء نحتاج إليه في الحروب فقط، ويبدو أن كثيراً من الناس اعتبروا الحياة بكل ما فيها جبهة قتالية لا بد من استعراض مهاراتهم فيها، ولكن يظل الانتصار لذلك الذي واجه الكون بقوة معتقده لا بقوة خديعته.










 
الان اختبر دكائك مع أول برنامج دكاء عربي

اليكم رابط تحميل البرنامج 

مفهوم الفكر الإسلامي



الفكر الإسلامي ليس هو الإسلام المثل بالمثل، بل هو ما أبدعته العقلية الإسلامية في محاولتها لإسقاط الإسلام على الواقع وتطبيقه، فهو بذلك محكوم بالأطر الزمانية والمكانية. فالفكر الإسلامي هو اجتهاد عقلي في فهم النصوص قد يخطئ ويصيب فهو غير معصوم في ذلك كله، الفرق بين الإسلام وبين الفكر الإسلامي هو الفرق بين ما ينسب إلى الله وما ينسب للإنسان، والعلاقة بينهما هي علاقة بين طرفين أحدهما قام على الآخر واعتمد عليه، ولكن لا على أن يكون مطابقا له تمام التطابق.



السلام والسلم






 السلام كلمة عظيمة في معناها كبيرة في محتواها ، وهو هدف أعلى لكل إنسان على وجه هذه الأرض منذ بدء الخليقة. فالسلام هو حالة نفسية ذاتية تنتج عن الشعور بالمحبة والاطمئنان والثقة بالنفس وبالآخر ، وهو أيضاً تعبير اجتماعي عن الانتماء والتواصل والرضى على الواقع المحيط. إذاً فالسلام لا يكون إلا بين الأخوة الأحباب والأصدقاء المقربين والأهل والعشيرة ، بل وبين الأنسان ونفسه فلا يكون الشخص سوياً إذا لم يسد السلام بينه وبين ذاته ومكامن نفسه وبينه وبين مجتمعه المقرب الذي ينتمي إليه.
        أما السلم فهو عهد واتفاق لحالة فرضية تنبع من غير الذات أي من واقع تمليه ضرورة خارجية وحاجة ماسة لفرض تلك الحالة لفترة تنتهي بانتهاء الضرورة. ومن ذلك يرى أن السلم لا يكون إلا بين خصوم متحاربين أو أعداء متربصين ولا يمكن أن يكون بين أخوة متحابين متفقين بأي حال. لعل هذا يوضح الفرق بين الشديد بين المعنيين لغة ومعنى ، فهما ضدان مختلفان تضاد الليل والنهار والحق والباطل ، فالله هو السلام والحق هو السلام والمحبة هي السلام. وحينما أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم قال " الا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ، أفشوا السلام بينكم ".
       عود على بدء أقول إن الاستخدام الخاطئ لكلمة السلام على ألسنة الخاصة والعامة وفي كل وسائل الإعلام وخلط معناها بما تعنيه كلمة السلم لهو خطأ كبير وخطر جسيم. . فكيف يتم مثل هذا الخلط الخطير مقصوداً كان أو غير مقصود؟!! لعلني أحسن الظن هنا فلا افترض سوء النية من كل أولئك ولكن ذلك لا يعفيهم من الجهل المؤدي إلى التهلكة. أن الإحساس وأنت تسمع كلمة السلام هو الإحساس بالأخوة والإنتماء والقرب ، تماماً على النقيض من كلمة السلم التي توحي بالحرص والحذر وتشعرك ربما بالأمن ولكنها لن تشعرك أبداً بالأمان. ولعل إجابة ذلك السؤال هي سؤال آخر ألا وهو إلى أين يقودنا ذلك الخلط وما الذي ينتج عنه؟!! وهنا يكمن الخطر الحقيقي. إن كل ذلك يقودنا بدون وعي أو إدراك ملموس إلى تقبل فكرة وجود ذلك الكيان السرطاني الغريب في جسد الأمة العربية كأمر مسلم به وكحالة طبيعية. أليس هؤلاء الذين يدعون أنهم يهود هم أبناء عمومتنا كما يردد البعض المشبوه من أمتنا؟!! ألم تعترف بوجودهم كل الحكومات والقيادات العربية والإسلامية؟!! أولم تقام لهم المؤتمرات والندوات واللقاءات لتقديمهم للمجتمع العربي والإسلامي كعضو طبيعي وغير شاذ؟!! أولم ترتفع أصوات كل أولئك المشبوهين في الدعاية المضللة للتطبيع؟!! أسئلة كثيرة ومثيرة تصب جميعها في بوتقة الخيانة والتبعية الغربية والتملص من الحس والإنتماء العربي والإسلامي.
        فيا دعاة السلام لا تدعوا لشيء لا تملكونه ففاقد الشيء لا يعطيه. أولى بكم وأجدر أن تبحثوا عن السلام داخل أنفسكم أولاً ثم في مجتمعكم ووطنكم. صالحوا أنفسكم أولاً وأصلحوها ثم أحبوا أهلكم وأقاربكم وأفشوا السلام بينهم. أصلحوا ذات البين إن كنتم حقاً حريصون على أهلكم غيورون على أوطانكم واعلموا مرة أخرى أن السلام لا يكون إلا للأحباب وأن السلم هو ما يمكن أن يقدم للأعداء إذا هم جنحوا لها في قوة وعزة لا عن ضعف وهوان. اللهم ياسلام إجعلنا عباد السلام لا عبيد السلم والاستسلام. قالوا ســلاماً والسـلامُ محبًّــــةٌ                   والسـلمُ عهــدٌ ثابتٌ وأكيـــدُضدَّان مختلفان عند ذوي النُهى                   وكلاهما منـــهُ العدوُّ بعيــــدُ فاستيقظوا يا أمَّتـي وتعلَّمـــــوا                   وكفى خداعاً فالسلامُ وعودُ


TANGER

طنجة هي مدينة مغربية تقع في شمال المملكة المغربية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، يبلغ عدد سكانها 700,000 نسمة وهي بذلك خامس أكبر مدينة في المغرب من حيث عدد السكان. تميز طنجة بكونها نقطة التقاء بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي من جهة، وبين القارةالأوروبية والأفريقية من جهة أخرى. طنجة هي عاصمة جهة طنجة تطوان وهي من أهمّ المدن في المغرب. مدينة طنجة هي أحد أهم مراكز التجارة والصناعة في شمال أفريقيا كما تعد المدينة قطبا اقتصاديا لكثرة مقار الشركات والبنوك. وأحد أهم مراكزها السياسية والاقتصادية والثقافية.



العصور القديمة

تعد طنجة من بين أقدم مدن المغرب أنشأها القرطاجيون في القرن الخامس قبل الميلاد وسرعان ما تبوأت مركزا تجاريا على سواحل البحر الأبيض المتوسط. ضمتها الإمبراطورية الرومانية في القرن الأول قبل الميلاد. وبعد سقوط الإمبراطورية الرومانية استولى الوندال على طنجة في القرن الخامس الميلادي. ثم البيزنطيين في القرن السادس حتى فتحها الأمويون عام702

العصور الإسلامية

بعد فترة من السبات، استعادت طنجة حيويتها مع انطلاق الفتوحات الإسلامية لغزو الأندلس علي يد طارق بن زياد سنة 711م، ثم من طرف المرابطين والموحدين الذين جعلوا من طنجة معقلا لتنظيم جيوشهم وحملاتهم. بعد ذلك تتالت على طنجة فترات الغزو الإسباني والبرتغالي والإنجليزي منذ 1471م إلى 1684م، والتي تركت بصماتها حاضرة بالمدينة العتيقة كالأسوار والأبراج والكنائس.
لكن تبقى أهم مرحلة ثقافية وعمرانية مميزة في تاريخ طنجة الوسيط والحديث هي فترة السلاطين العلويين خصوصا المولى إسماعيل وسيدي محمد بن عبد الله. فبعد استرجاعها من يد الغزو الإنجليزي سنة 1684م في عهد المولى إسماعيل، استعادت طنجة دورها العسكري والدبلوماسي والتجاري كبوابة على دول البحر الأبيض المتوسط، وبالتالي عرفت تدفقا عمرانيا ضخما، فشيدت الأسوار والحصون والأبواب. وازدهرت الحياة الدينية والاجتماعية، فبنيت المساجد والقصور والنافورات والحمامات والأسواق، كما بنيت الكنائس والقنصليات والمنازل الكبيرة الخاصة بالمقيمين الأجانب، حتى أصبحت طنجة عاصمة ديبلوماسية بعشر قنصليات سنة 1830م، ومدينة دولية يتوافد عليها التجار والمغامرون من كل الأنحاء نتيجة الامتيازات الضريبية التي كانت تتمتع بها

الحرب الأهلية الإسبانية

بعد هزيمة الجيش الإسباني في المغرب عام 1921 م على يد الأمير عبد الكريم الخطابي كثرت الفتن في إسبانيا وطالبت الحزب بعودة الحياة النيابية وحقق الجمهوريون بقيادة زامورا فوزا ساحقا وطالبوا الملك عام 1931 م بالاستقالة فهرب من البلاد دون أن يستقيل فاعلنت إسبانيا جمهورية.
بدأ زامورا بإصلاحات لم تعجب الناس فعادت الفوضى من جديد وانتشرت معارك الشوارع والاغتيالات وعجزت الحكومة الشعبية عن السيطرة على الموقف وطالب المحافظون بعودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل اعلان النظام الجمهوري.

طنجة في الحرب العالمية الثانية

لعبت مطارات طنجة دورا كبيرا كنقطة انطلاق لطائرات الحلفاء لمهاجمة قوات المحور في شمال أفريقيا.

أساطير حول اصل كلمة طنجة

تقول الأسطورة الشفوية المتداولة بين الناس بمدينة "طنجة" إنه بعد الطوفان ضلت سفينة نوح الطريق وهي تبحث عن اليابسة، وذات يوم حطت حمامة فوق السفينة وشيء من الوحل في رجليها، فصاح ركاب السفينة "الطين جا.. الطين جا"، أي جاءت الأرض اليابسة، ومن ثم سميت المنطقة "طنجة".
أما الأسطورة الإغريقية فتقول إن "أنتي" كان ابن "بوسيدون" و"غايا"، وكان يهاجم المسافرين فيقتلهم وصنع من جماجمهم معبدا أهداه لأبيه، وأطلق على مملكته اسم زوجته "طنجة" -بكسر الطاء وسكون النون- وكانت تمتد من سبتة إلى "ليكسوس" مدينة التفاحات الذهبية قرب العرائش.
وفي معركة قوية بين هرقل وأنتي استطاع هرقل أن يهزمه، وفي الصراع شقت إحدى ضربات سيفه مضيق البوغاز بين أوروبا والمغرب والمغارات المشهورة باسمه، ثم تزوج بعد ذلك زوجة أنتي، فأنجبت له سوفوكس الذي أنشأ مستعمرة "طنجيس".


أهمية المدينة

تعد مدينة طنجة أكبر مراكز الصناعة والتجارة والمال في المغرب، وبها أكبر المؤسسات الحكومية الخاصة. واقتصاد المدينة في نمو مستمر. ومنذ عام 1998م، واقتصاد طنجة يتطور بصورة أكبر نتيجة لانتشار الطرق وزيادة القوى العاملة تأتي طنجة في المرتبة الثانية، من حيث النشاط الصناعي في إفريقيا ؛ إذ يوجد فيها 78 مصنع تعمل في مجال الملابس . وتنتج طنجة سدس إنتاج المغرب من الطباعة والنشر، كما تنتج الأغذية والمواد الكيميائية ويعد ميناء طنجة من أكبر الموانئ التي تعمل في مجال الاستيراد والتصدير كما تعد طنجة من أكبر المراكز الثقافية في إفريقيا، حيث يوجد بها العديد من قاعات الفنون والمسارح والموسيقى والمتاحف والجمعيات الثقافية الشهيرة. كما ينتسب إليها بعض الشعراء والكتاب والممثلين والفنانين المشهورين. أدى أغنياء المدينة دورا مهماً في دعم النشاط الثقافي. كما كان لوجود جو التعبير الحر والعديد من شركات الإعلان والاتصال إسهام كبير في ازدهار الثقافة في المدينة

الرياضة

تعتبر مدينة طنجة مدينة رياضية بامتياز وذلك لولع الطنجيين بالرياضة متابعة وممارسة. وتعتبر السباحة والجري من الرياضات الفردية الأكثر ممارسة لتوفر المدينة على فضاءات طبيعية للمارسة كالشواطئ البحرية، اطلسية كانت أم متوسطية، وغابة الرميلات. أما في ما يتعلق بالرياضات الجماعية، فتبقى كرة القدم وكرة السلة الرياضات الأكثر شعبية في المدينة. وفيما يلي جرد لأهم الرياضات والرياضيين الطنجيين.






الثلاثاء، 27 مارس 2012

Internet Download Manager v6.11 Beta






متوافق مع جميع اصدرات الويندوز ال 32 بت وال 64 بت


تاريخ الاصدار
23.3.2012

حمل شرح تسطيب البرنامج

من هنا

او هنا او هنا
او هنا او هنا او من هنا




LetitBit
http://takemyfile.com/1824505



FireLoading
http://takemyfile.com/1824486



Uploaded
http://takemyfile.com/1824487



Cramit
http://takemyfile.com/1824493



Migahost
http://takemyfile.com/1824494



Filefactory.com
http://takemyfile.com/1824488



TurboBit
http://takemyfile.com/1824489



Mediafire.com
http://takemyfile.com/1824506



RapidShare
http://takemyfile.com/1824491



JumpoFiles
http://takemyfile.com/1824492